واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأسهم الآسيوية تواصل ارتفاعها مع تحول المزاج الصيني إلى أقل قتامة

4 سبتمبر / أيلول 2023(رويترز) ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الاثنين مع رهان الأسواق على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) انتهى من رفع أسعار الفائدة الأمريكية وعلى أمل أن تكون التغذية التحفيزية من بكين كافية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الصيني.

أدت عطلة في الولايات المتحدة إلى تداول ضعيف قبل القراءات الرئيسية للخدمات الأمريكية والتجارة الصينية والتضخم في وقت لاحق من الأسبوع.

ومن المتوقع أيضا اتخاذ بكين المزيد من الإجراءات السياسية، بما في ذلك تخفيف القيود المفروضة على شراء المنازل. 

كان هناك ارتياح لأن شركة التطوير العقاري المحاصرة Country Garden حصلت على موافقة دائنيها لتمديد مدفوعات السندات الخاصة الداخلية.

الرقائق الزرقاء الصينية (. CSI300) بالارتفاع بنسبة 1.3٪ أخرى ، بالإضافة إلى ارتداد الأسبوع الماضي بنسبة 2.2٪.

مؤشر MSCI الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان (. MIAPJ0000PUS) بنسبة 1.0٪ ، بعد أن ارتفع بنسبة 2.3٪ الأسبوع الماضي. مؤشر نيكاي الياباني (. N225) بنسبة 0.5٪ ، بعد ارتفاعه بنسبة 3.4٪ الأسبوع الماضي.

 توبكس الأوسع (. TOPX) بنسبة 3.7٪ الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له في 33 عاما ، مدعوما ببيانات تظهر أن الشركات حققت أرباحا قياسية في ربع يونيو.

ومع ذلك ، لا يزال لدى Topix نسبة سعر إلى أرباح تبلغ 14 فقط ، مقارنة ب 23 لمؤشر S&P 500 و 29.5 لمؤشر ناسداك.

سيتم اختبار معنويات المستثمرين في قطاع التكنولوجيا هذا الأسبوع من خلال الاكتتاب العام الأولي لشركة Arm Holdings العملاقة للرقائق ، والتي تهدف إلى سعر يتراوح بين 47 و 51 دولارا لتقييم الشركة بين 50 مليار دولار و 54 مليار دولار.

لم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك في وقت مبكر من يوم الاثنين. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر EUROSTOXX 50 بنسبة 0.3٪ وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر FTSE بنسبة 0.4٪.

ارتفعت الأسهم يوم الجمعة بعد أن أدى تقرير الوظائف الأمريكية الحميد في أغسطس إلى تقوية التوقعات بإنهاء رفع أسعار الفائدة.

في حين أن رقم الوظائف الرئيسي فاق التوقعات ، إلا أن المراجعات الهبوطية للشهرين السابقين وانخفاض نمو الأجور تشير إلى تراجع في سوق العمل.كما قفز معدل البطالة مع ذهاب المزيد من الأشخاص للبحث عن عمل، تاركين نسبة الوظائف الشاغرة إلى العاطلين عن العمل عند أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2021.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.