واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المفوضية الأوروبية تخفض توقعات نمو منطقة اليورو في 2023

12سبتمبر/أيلول2023 (الأناضول) خفضت المفوضية الأوروبية، الاثنين، توقعاتها لنمو اقتصاد منطقة اليورو خلال العام الجاري، وسط ضعف يبديه الاقتصاد الألماني، أكبر اقتصادات أوروبا.

وذكرت المفوضية في بيان امس، أن تقديراتها لنمو اقتصادات العملة الموحدة، تبلغ 0.8 بالمئة خلال العام الجاري، نزولا من تقديرات صدرت في مايو/أيار الماضي عند 1.1 بالمئة.

ولم يكن خفض توقعات النمو حصرا على العام الجاري، إذ قالت المفوضية إن تقديراتها لنمو المنطقة في 2024 تبلغ 1.3 بالمئة، نزولا من تقديرات مايو البالغة 1.6 بالمئة.

وأرجعت هذا الهبوط في النمو إلى تضرر الاقتصاد الألماني خلال العام الجاري، وسط ضعف الطلب، وتراجع الإنتاج الصناعي وتباطؤ نمو صادراتها.

وتوقّعت المفوضية بأن ينكمش الاقتصاد الألماني -أكبر اقتصادات أوروبا- بنسبة 0.4 بالمئة عام 2023، مقارنة مع توقع سابق بنمو نسبته 0.2 بالمئة.

وزادت: "بالنسبة لألمانيا.. يظهر أمامنا أن الاقتصاد هناك تأثر سلبا بأزمة الطاقة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.. إذ ارتفعت أسعار الطاقة بحدة".

وفي يوليو/تموز الماضي، أورد تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد الألماني، قد يسجل انكماشا خلال العام الجاري.

كما تمت مراجعة توقعات التضخم في منطقة اليورو، إذ يتوقع بأن تبقى أعلى بكثير من الهدف عند 5.6 بالمئة عام 2023، وهي نسبة أقل من التوقعات السابقة التي تحدّثت عن 5.8 بالمئة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.