واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

آدم رجال يناشد المجتمع الدولي لتقديم المساعدة العاجلة للنازحين الفارين من الفاشر

8يونيو / حزيران 2024 (PEN)أعرب آدم رجال، الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور للنازحين الفارين من المعارك الدائرة في مدينة الفاشر والقرى المجاورة لها. وقال رجال إن آلاف النازحين وصلوا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور في منطقة الطويلة، أمس الجمعة 7 مايو 2024.

وذكر رجال أن هؤلاء النازحين فقدوا كل شيء، بما في ذلك ضروريات الحياة مثل الغذاء والدواء والماء ومواد الإيواء، ويعيشون في حالة صدمة نفسية. وأضاف أن المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين تناشد الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات الإنسانية العاملة في المجال الإنساني وأهل الخير لتقديم المساعدة العاجلة لهؤلاء النازحين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.