واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

آدم رجال يندد باستخدام الغذاء كسلاح ويدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لإنهاء القتال

18 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، آدم رجال، إن الأزمة الإنسانية في السودان، خاصة في مخيمات النزوح في دارفور وبقية المناطق، تمثل "مأساة استثنائية"

وأضاف رجال في بيان له أن الوضع يتفاقم بفعل النزاع المستمر والحصار والمجاعة المنتشرة، مما يعكس معاناة يومية مروعة.

وذكر رجال أن الضحايا يعانون من نقص حاد في الطعام، حيث يُضطر الكثيرون لتناول الوجبات كل يومين إلى ثلاثة أيام بسبب الندرة وارتفاع الأسعار. وقال رجال إن البعض يعتمد على الأعشاب ومخلفات الطعام المستخدمة عادة كعلف للمواشي.

وأضاف رجال أن المخيمات والمدن في دارفور تتعرض لقصف مدفعي عشوائي من قوات الدعم السريع، مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا وتدمير المعسكرات. 

وأشار إلى أن الجيش السوداني أيضاً يقوم بقصف المناطق التي يقطنها المدنيون، مما أدى إلى تدمير القرى والمناطق الأخرى في السودان. 

وأكد رجال أن الأمطار الغزيرة والسيول قد تسببت في انهيار آلاف المنازل.

وذكر أن استمرار النزاع العبثي يجب أن ينتهي من خلال حوارات مجتمعية وسودانية، ودعا إلى وقف العدائيات ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية. 

وأضاف أن الوضع في الفاشر يعكس "كارثة إنسانية"، مطالباً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الكبرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي والإيغاد ودول الجوار السوداني، بضرورة ممارسة أقصى درجات الضغط على أطراف النزاع لوقف الحرب فوراً، وعدم استخدام الغذاء كسلاح للتجويع ضد النازحين والمواطنين في دارفور والسودان، ووقف القصف الجوي والمدفعي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.