واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: إعادة فتح مستشفى الجنينة التعليمي لمعالجة تزايد حالات سوء التغذية

6يوليو / تموز 2024 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود إن مستشفى الجنينة التعليمي الذي كان قد أُغلق في بداية الحرب بسبب وقوعه في وسط المعارك، سيعاد فتحه بعد أن تراجعت حدة الاشتباكات في دارفور. وذكرت المنظمة أن الخبراء الطبيين المحليين عقدوا اجتماعًا لمناقشة إعادة فتح المستشفى نظراً لأهميته الحيوية للمجتمع المحلي.

وأضافت المنظمة أن مستشفى الجنينة التعليمي يعد المستشفى الرئيسي في غرب دارفور، حيث يقدم رعاية طبية حيوية ومنقذة للحياة بشكل مجاني للسكان المحليين والنازحين. وبحسب أطباء بلا حدود، فقد تعرض المستشفى للنهب وتعطل عن الخدمة في الأسابيع الأولى من حرب أبريل 2023.

وذكرت أن المستشفى يعاود نشاطه في تقديم الخدمات الطبية الضرورية لسكان المنطقة، مع التركيز على علاج حالات سوء التغذية التي تضاعف عددها في مركز التغذية العلاجية للمرضى الداخليين بالمستشفى في الفترة من يناير إلى أبريل 2024.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.