واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: استيلاء على شاحنة إمدادات طبية في دارفور يهدد خدمة رعاية 250ألف شخص

11يوليو / تموز 2024 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم إنها تلقت تقارير مؤكدة عن اعتراض شاحنة تابعة لها في الثالث من يوليو تحمل إمدادات طبية في دارفور، حيث تمكن مسلحون مجهولون من استيلائها أثناء نقلها من زالنجي إلى المستشفى في روكيرو. تشير التقارير إلى أن الشاحنة كانت تحمل إمدادات حيوية لخدمة أكثر من 250,000 شخص في المنطقة المتأثرة.

وذكرت المنظمة أن هذا الحادث يأتي في ظل استمرار القتال وعدم الاستقرار في المنطقة، ما يعرقل بشدة قدرتها على تلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة للسكان المحليين. وأضافت المنظمة أنها تناشد الأطراف المتحاربة بشدة لإعادة الشاحنة ومحتوياتها فوراً، مؤكدة على ضرورة توفير سلسلة إمداد موثوقة وآمنة لضمان استمرارية الخدمات الطبية الحيوية في الأماكن المتضررة.

وبحسب تصريحات المنظمة، فإن الحادث يعكس تفاقم الأوضاع الإنسانية في دارفور، حيث تستمر الاحتياجات الطبية والإنسانية بالتزايد، خاصة في ظل النزاعات المستمرة التي تعصف بالمنطقة منذ أشهر.

وتجددت دعوة منظمة أطباء بلا حدود لجميع الأطراف المعنية بتأمين وصول آمن ودون عوائق للإمدادات الطبية والفرق الإنسانية، لكي تستطيع المنظمة تقديم المساعدة اللازمة للمحتاجين في دارفور ومناطق السودان الأخرى.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.