واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود : البيروقراطية المعيقة وانعدام الأمان يعرقلان الاستجابة الإنسانية في السودان

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن  مع دخول النزاع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شهره الثالث، لا يزال العنف متفشيًا والاحتياجات الصحية الهائلة سائدةً في أنحاء السودان، لا سيما في الخرطوم ودارفور.

وذكرت في بيان صحفي ( تقوّض شدّة القيود البيروقراطية والإدارية المعرقِلة قدرة المنظمة على توسيع نطاق أنشطتها. إذا بقي الوضع على هذا الحال، لن تتمكن أطباء بلا حدود من توفير الرعاية الطبية وإطلاق الاستجابة الإنسانية المناسبة للسكان الذين يحتاجونها بشدة. )

ووضح منسق الطوارئ في أطباء بلا حدود في السودان، جان نيكولا أرمسترونغ دانجلسير، "يقضي المزيد من السكان حتفهم بينما يتداعى النظام الصحي في البلاد في ظل ثقل الاحتياجات الهائلة. فعندما يتعرّض السكان لمستويات مروعة من العنف، وتُفرض قيود على المنظمات الإنسانية التي تحاول مساعدتهم، تتجلى الاستهانة الشديدة من طرفي النزاع بحياة المدنيين".   

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.