واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: التهديدات الأمنية تعرقل عمل الفرق الطبية في مستشفى بشائر

30 أغسطس / آب 2024 (PEN) ذكرت منظمة "أطباء بلا حدود" أن فريقها العامل في مستشفى بشائر بجنوب الخرطوم شهد زيادة في أعداد المرضى في غرفة الطوارئ بنسبة 14٪ خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة. 

ومع ذلك، أوضحت المنظمة أن الحوادث الأمنية المتكررة والترهيب من قبل مقاتلي قوات الدعم السريع المسلحين داخل الأجنحة الطبية تعيق عمل الفرق الطبية.

وأضافت المنظمة أن وجود رجال مسلحين في المستشفيات يمثل خطرًا كبيرًا على المرضى والموظفين، مما يخلق أجواء من الخوف. وشددت على أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على الرعاية الصحية يجب أن يتمكنوا من القيام بذلك دون تعريض حياتهم للخطر. 

وأكدت أن المستشفيات يجب أن تكون ملاذًا آمنًا لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى الرعاية الطبية.

وأهابت منظمة "أطباء بلا حدود" بجميع الأطراف المشاركة في النزاع ضرورة احترام حياد وسلامة المرافق الصحية. 

ودعت إلى حماية المستشفيات والموظفين الطبيين، مشيرة إلى أهمية السماح لهم بأداء عملهم المنقذ للحياة دون خوف من العنف أو الاضطراب.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.