واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: السودان في وضع كارثي بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية

8 أبريل / نيسان 2024 (PEN) قال كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، في مؤتمر صحفي، إن السودان يشهد مستويات كارثية من سوء التغذية، حيث فر أكثر من 8.4 مليون شخص من منازلهم منذ أبريل/نيسان 2023. وأضاف أن الأمم المتحدة قدرت أن 13,900 شخص قتلوا منذ بدء الحرب، مشيرًا إلى أن هذا الرقم قد يكون أقل من الواقع.

وأوضح كريستو أن الوضع في السودان يتسم بارتفاع حالات الوفاة بسبب الإصابات المرتبطة بالعنف والأمراض التي يمكن الوقاية منها، وأن الأطفال يموتون بسبب سوء التغذية، والنساء بسبب مضاعفات الحمل والولادة، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة بسبب نفاد الأدوية.

وأشار إلى أن نسبة 20-30٪ فقط من المرافق الصحية لا تزال تعمل في السودان، مما يقلل من قدرة الناس على الحصول على العلاج عند الحاجة بسبب عدم وصول الإمدادات والموظفين إلى هذه المرافق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.