رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: الصراع والأمطار يعمقان أزمة الصحة في السودان

27يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن فرقها، بالتعاون مع وزارة الصحة، تعالج حاليًا أكثر من 120 طفلًا يعانون من سوء التغذية الحاد في جناح سوء التغذية بمستشفى الدمازين التعليمي. إذ يشير هذا الرقم إلى تجاوز الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنسبة تزيد عن 100%.

وأكدت المنظمة أن موسم الأمطار وتصاعد الصراع في البلاد قد زادا من الضغوط على النظام الصحي، مما يجعل تلبية الاحتياجات الصحية أكثر صعوبة. وأعربت عن قلقها البالغ بشأن الوضع، مشيرة إلى أن ضمان توفر الإمدادات الكافية وتمكين الموظفين من مواصلة العمل، بالإضافة إلى تسهيل وصول المرضى إلى المستشفيات، أصبح أمرًا صعبًا للغاية.

وأضافت المنظمة أنه يجب أن تكون المرافق الصحية قادرة على العمل والبقاء في أماكن آمنة، حتى في ظل ظروف الحرب، لضمان حصول المرضى، بما في ذلك الأطفال، على العلاج الذي يحتاجونه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.