واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود : الفارون من النزاع في السودان يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة

أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن آلاف العابرين إلى جنوب السودان هربًا من النزاع في السودان يكافحون حاليًا من أجل الصمود في مراكز العبور في ولايتَي أعالي النيل وشمال بحر الغزال. وأن معظم هؤلاء الفارين هم أساسًا من جنوب السودان وكانوا يعيشون في السودان عندما اندلع النزاع في أبريل الماضي، وأن معظمهم من النساء والأطفال. 

وقالت المنظمة إن ليس لدى هؤلاء العائدين الذين يحتمون في المخيمات المؤقتة وحولها على طول الحدود سوى كميات محدودة من الطعام ومياه شرب وكذلك المأوى، ويعانون أيضًا من عدم كفاية المرافق الصحية. 

وقد دعت أطباء بلا حدود في بيان صحفي المجتمع الطبي والإنساني إلى إطلاق استجابة منسّقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان. 

وصرحة رئيسة بعثة أطباء بلا حدود في جنوب السودان، جوسلين يابي، "تشهد ولايتَا أعالي النيل وشمال بحر الغزال على وجه الخصوص تدفقًا كبيرًا للعائدين، والاحتياجات تفوق قدرة الاستجابة الإنسانية الحالية".

وأضافة  "لدى النازحين الذين يعانون من صدمات نفسية فرص محدودة للغاية للحصول على الطعام والمأوى وخدمات الصرف الصحي والأساسيات الأخرى".  

وتتابع، "هناك حاجة ملحة إلى أن تسرّع السلطات وغيرها من الجهات عملية نقلهم إلى أجزاء أخرى من البلاد بطريقة كريمة، وكذاك إلى ضمان توفير الخدمات الأساسية لبقائهم في جنوب السودان واستقرارهم فيه".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.