واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تحذر: تفشي الكوليرا في السودان يضيف أعباء جديدة على النظام الصحي

11 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن تفشي الكوليرا في السودان يضيف تحدياً كبيراً للنظام الصحي الذي يعاني بالفعل من آثار الحرب المستمرة منذ 17 شهراً. 

ووفقاً للتقارير، شهدت الولايات السودانية مثل كسلا والقضارف ونهر النيل والجزيرة والخرطوم زيادة حادة في حالات الكوليرا، حيث تم تسجيل أكثر من 5000 حالة إصابة و191 حالة وفاة حتى الآن، بحسب وزارة الصحة السودانية.

وقال روس كاتامبولا، المنسق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود، إن "تفشي الكوليرا يحدث في سياق أزمة صحية متفاقمة، حيث يعاني السكان من سوء تغذية وجرحى حرب وأمراض أخرى". 

وأضاف كاتامبولا: "نحن نناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة توفير التمويل وتوسيع نطاق الأنشطة، خصوصاً في مجالات المياه والصرف الصحي، لضمان وقف انتشار المرض".

وأشارت المنظمة إلى أن تفشي الكوليرا يتسبب في زيادة الأعباء على النظام الصحي. وذكرت أنه "لا يزال هناك خطر نفاد الإمدادات الأساسية مثل مجموعات الكوليرا، وهو ما يزيد من الحاجة إلى تسريع تسليم الإمدادات والأدوية".

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود أنها تقوم بجهود مكثفة لدعم استجابة وزارة الصحة من خلال إنشاء وتشغيل مراكز لعلاج الكوليرا وتقديم الدعم لمرافق العلاج المكتظة. 

وحثت المنظمة جميع الأطراف المتحاربة على السماح بوصول الطواقم الطبية والإمدادات إلى جميع المناطق المحتاجة دون عوائق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.