واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في مخيمات اللاجئين السودانيين بشرق تشاد

17 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) حذرت منظمة أطباء بلا حدود من تدهور الأوضاع الإنسانية في مخيمات اللاجئين السودانيين في شرق تشاد، مع استمرار نقص الغذاء والمساعدات الأساسية. 

وأفادت المنظمة أن مخيم أبوتنكي، الذي يضم نحو 44,500 لاجئ سوداني، يعاني من تخفيضات كبيرة في الحصص الغذائية، مما يزيد من خطر سوء التغذية بين السكان، وخاصة الأطفال.

وقالت دانييل بورخيس، منسقة الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود بشرق تشاد: "نواجه نقصًا متكررًا في توزيع المواد الغذائية، وهذا الوضع يمكن أن يؤدي إلى أزمة غذائية إضافية في المخيمات". وأضافت أن العزلة الجغرافية للمخيم تزيد من اعتماد اللاجئين على المساعدات الإنسانية.

وبحسب تقرير المنظمة، فإن النساء في المخيم يضطررن إلى جمع الحطب من الغابات المحيطة لكسب بعض المال، مما يعرضهن لخطر العنف. وأكدت أطباء بلا حدود أن هناك حاجة ملحة لزيادة الدعم الغذائي والحلول اللوجستية لتجنب تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.