المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

"أطباء بلا حدود" تدعو الدعم السريع للإفراج عن شاحنة طبية وسائقها

17 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" أن قوات الدعم السريع احتجزت شاحنة تابعة لها بالقوة مع سائقها في نقطة تفتيش بمنطقة الشقيق شمال غرب ولاية النيل الأبيض في السودان، في 20 سبتمبر/أيلول. 

وقالت المنظمة إن الاتصال انقطع بالسائق منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، مما أثار قلق المنظمة بشأن سلامته ومصير الإمدادات الطبية التي كانت في طريقها إلى كوستي.

وأضافت أطباء بلا حدود أن الشاحنة كانت تحمل أدوية ومعدات طبية لدعم فرق أطباء بلا حدود التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية، الصحة النفسية، والخدمات الأخرى للنازحين في ولاية النيل الأبيض، التي تعاني من توقف شبه كامل للمساعدات منذ يوليو/تموز. وأكدت المنظمة أن الوثائق وتصاريح السفر اللازمة كانت بحوزتها.

وقال رئيس بعثة "أطباء بلا حدود"، خوان كارلوس كانو: "مصادرة المساعدات الإنسانية أمر غير مقبول. ندعو قوات الدعم السريع لتزويدنا بأي معلومات عن مكان السائق وإعادة الشاحنة مع الإمدادات الطبية".

وأشارت المنظمة إلى أن السودان يواجه واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم بعد أكثر من عام ونصف من الحرب. 

وأكدت أطباء بلا حدود مواصلتها دعوة جميع الأطراف لاحترام العاملين في المجال الإنساني وتسهيل وصول المساعدات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.