المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: تصاعد العنف في الخرطوم يهدد الأرواح ويعيق الرعاية الصحية

4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن نحو 40 شخصًا قد وصلوا إلى مستشفى بشائر في جنوب الخرطوم الأسبوع الماضي، مصابين بإصابات رضوض نتيجة انفجارات القنابل. 

وقالت المنظمة إن المنطقة تعرضت لقصف عنيف، حيث وقع الهجوم على بعد 2 كيلومتر من المستشفى. وذكرت أن العنف أصبح واقعًا يوميًا في الخرطوم، وقد ازدادت حدة القتال، مما يعرض ملايين الأرواح للخطر. 

كما أُبلغت أطباء بلا حدود أن مستشفى آخر في المدينة قد أصبح خارج الخدمة بسبب غارة جوية وقعت أمس، حيث تستعد الفرق لاستقبال المزيد من الضحايا رغم وجود إمدادات محدودة للغاية نتيجة الحصار المتعمد الذي استمر لعدة أشهر.

وفي هذا السياق، دعت أطباء بلا حدود جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والموظفين الطبيين والمرافق الطبية، وتمكين المرضى من الوصول إلى الرعاية الصحية دون المخاطرة بحياتهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.