المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تعلق أنشطتها في الكلاكلة بسبب انعدام الأمن

3 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، تعليق أنشطتها في عيادة الشهيد وداعة الله بمنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم حتى إشعار آخر، وذلك نتيجة لتزايد انعدام الأمن والحوادث. ورغم استمرار فرق أطباء بلا حدود في تقديم الرعاية في مستشفى بشائر وأجزاء أخرى من المدينة، إلا أن هذه الفرق تواجه أيضًا تحديات أمنية تهدد سلامة الموظفين والمرضى.

وقالت المنظمة إن هذا القرار الصعب جاء بعد تعرض العيادة لثلاث حوادث سطو مسلح خلال شهر واحد، مما يعرض حياة الكادر الطبي والمرضى للخطر. وأكدت المنظمة أن هذه الهجمات ضد الرعاية الصحية غير مقبولة على الإطلاق.

وأضافت المنظمة أن فرقها تعاني من نقص حاد في الأدوية الأساسية نتيجة العقبات التي تفرضها الأطراف المتحاربة، مما يحول دون تقديم الرعاية المنقذة للحياة. ويأتي هذا في ظل أزمة إنسانية متفاقمة في السودان، حيث قدمت المنظمة أكثر من 70 ألف استشارة رعاية صحية أولية خلال العام الماضي في الخرطوم.

وأكدت المنظمة التزامها بتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين في الخرطوم وغيرها من المناطق المتأثرة، بشرط ضمان سلامة المرضى والموظفين، وتوفير الإمدادات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.