واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود توقف دعمها للأنشطة الجراحية بمستشفى بشائر

19أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen) توقفت منظمة أطباء بلا حدود عن  دعمها للأنشطة الجراحية المنقذة للحياة في مستشفى بشائر التعليمي في جنوب الخرطوم، بما في ذلك خدمات جراحة الإصابات البالغة والعمليات القيصرية، بعد أن منعت السلطات العسكرية نقل المواد الجراحية من ود مدني إلى جنوب الخرطوم منذ أكثر من شهر. وفقًا لبيان للمنظمة .

ويقول المرجع الجراحي شازير مجيد في أطباء بلا حدود  "من المفجع أن نضطر إلى وقف دعم الرعاية الجراحية المنقذة للحياة في مستشفى بشائر. فمنذ منتصف شهر مايو/أيار، استقبلت غرفة الطوارئ في المستشفى نحو خمسة آلاف مريض، وأجرى فريق أطباء بلا حدود الجراحي قرابة ثلاثة آلاف عملية جراحية. الاحتياجات مهولة، وحجب الأدوية والمواد اللازمة لإجراء العمليات الجراحية يحرم الناس من الرعاية الصحية التي هم في أمس الحاجة إليها".

وذكرت أطباء بلا حدود انها بدأت بالعمل بالتعاون مع طاقم عمل وزارة الصحة والمتطوعين في مستشفى بشائر التعليمي في منتصف شهر مايو/أيار. 

وأضافت أنه ومنذ الثامن من سبتمبر/أيلول، رفضت السلطات العسكرية السماح لأطباء بلا حدود بإحضار إمدادات جراحية جديدة من مستودعاتها في ود مدني إلى المستشفيات في جنوب الخرطوم .

وقالت المنظمة انه "ومع نفاد إمدادات أطباء بلا حدود الجراحية في مستشفى بشائر، أصبحت مواصلة دعم الأنشطة الجراحية مستحيلة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.