واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تُجلي فريقها الإداري من الفاشر وسط استمرار القتال العنيف

23 مايو/ آيار 2024 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود أنه في يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، قامت بإجلاء بعض أعضاء فريقها الإداري الذين كانوا متواجدين في الفاشر إلى مواقع أخرى داخل شمال دارفور بسبب القتال العنيف المستمر في المدينة. وذكرت المنظمة أنها حرصت على ضمان سلامة الفريق من خلال التنسيق مع جميع أطراف النزاع لإنشاء ممر آمن للسفر.

وأضافت المنظمة أنها ستعود إلى المدينة عندما يصبح الوضع أكثر استقراراً، وفي هذه الأثناء، سيواصل الفريق العمل من موقعه بالتعاون مع وزارة الصحة في مستشفى الجنوب، حيث يدعمون أقسام الجراحة والأمومة، وكذلك مساندة فرقهم في مخيم زمزم، حيث لا تزال جميع مرافقهم تعمل بكامل طاقتها.

وجددت أطباء بلا حدود دعوتها جميع أطراف النزاع إلى زيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدينة، وحماية المدنيين، والعاملين في المجال الصحي والمنشآت الصحية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.