واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: مسلحون يقتحمون مركزًا طبيًا في الكلاكلة ويسرقون معدات حيوية

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود إن مجموعة مكونة من أكثر من 20 مسلحًا يرتدون زيًا عسكريًا اقتحمت مجمع مركز الشهيد ودالة للرعاية الصحية الأولية في الكلاكلة، جنوب ولاية الخرطوم، خلال فترة ما بعد الظهر من يوم السبت 17 أغسطس. 

وأوضحت المنظمة أن المسلحين أجبروا الحراس تحت تهديد السلاح على فتح المباني وسرقوا 400 لتر من الوقود، الضروري لتشغيل سلسلة التبريد للقاحات، بالإضافة إلى معدات اتصالات حيوية ومواد غذائية.

وذكرت المنظمة أن المهاجمين قاموا بحبس الحراس في مكتب حتى تم إطلاق سراحهم من قبل عمال آخرين في اليوم التالي. 

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود أنها عملت بشكل متكرر مع قوات الدعم السريع والوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية (SARHO) لمحاولة توضيح ملابسات السطو المسلح واستعادة الأصول المسروقة. ومع ذلك، أشار البيان إلى أن الإجراءات اللازمة لاستعادة الممتلكات لم تؤتِ ثمارها حتى الآن.

وقالت المنظمة: "ندين بشدة هذا الحادث الذي يعرض قدرتنا على تقديم الدعم الطبي في الكلاكلة للخطر، خاصة في ظل تفشي وباء الكوليرا في السودان."

وأضافت: "ندعو قوات الدعم السريع ووكالة السودان للإغاثة والعمليات الإنسانية إلى ضمان عودة جميع الممتلكات المسروقة وحماية المرافق الطبية والعاملين في المجال الإنساني."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.