واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود: 454 جريحًا و56 قتيلاً في مستشفى الجنوب بالفاشر بسبب التصعيد العنيف

15 مايو / آيار 2024 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود أن مستشفى الجنوب في الفاشر، الذي يقدم الرعاية الطبية، قد استقبل مئات الجرحى جراء تصاعد القتال العنيف في المنطقة.

وذكر الدكتور برنس دجوما سفاري، نائب المنسق الطبي في المنظمة، في تقرير، أن عدد الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى بلغ 454 شخصاً، مع تسجيل وفاة 56 شخصاً حتى الآن جراء جراحهم.

وأضاف التقرير أن العدد الفعلي للجرحى والقتلى قد يكون أعلى بكثير بسبب شدة القتال التي لا تزال مستمرة وتعيق وصول الناس إلى المستشفى.
وأشار الدكتور سفاري إلى أن المنطقة التي كانت تعتبر ملاذاً آمناً نسبياً قد تحولت الآن إلى بؤرة قتال، مع تزايد أعمال القنص والقصف العنيف.

وفقاً للتقرير، فإن المستشفى الذي يدعمه منظمة أطباء بلا حدود كان محل هجوم مباشر من قبل القوات المسلحة السودانية، حيث كان هناك قصف عنيف وإطلاق نار بالقرب من مستشفى الأطفال.

وأضاف الدكتور سفاري أن المستشفى كان يستقبل 115 طفلاً لتلقي العلاج، معظمهم يعانون من حالات مثل الملاريا والالتهاب الرئوي والإسهال وسوء التغذية، لكن غادر معظم المرضى المستشفى بحثاً عن الأمان بسبب القتال القريب منه.

وأضاف الدكتور سفاري أنه في يوم الجمعة، استقبل المستشفى 160 مصاباً آخر، بينهم 19 طفلاً و31 امرأة، ووصل 25 شخصاً في حالة حرجة، وتوفوا للأسف نتيجة لإصاباتهم.

وفي الأيام التالية، استمر القتال بشدة، مما أسفر عن وفاة المزيد من الجرحى وتدمير البنية التحتية، مما جعل المستشفى يواجه صعوبات في تقديم الرعاية الطبية للمصابين.

وفي ختام التقرير، دعا الدكتور سفاري إلى ضرورة الالتزام بقوانين القانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية والعاملين الصحيين من الهجمات والأعمال العدائية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.