واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أمين عام المجلس النرويجي للاجئين يدعو لإنهاء القتال وتقديم التمويل العاجل

15 أبريل / نيسان 2024 (PEN) قال يان إيجلاند، الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، إن مرور عام على بدء الحرب في السودان قد كشف عن معاناة المدنيين الشديدة، بما في ذلك الجوع والعنف الجنسي والقتل العرقي على نطاق واسع. وذكر أن الملايين من الناس نزحوا، لكن معظمهم يعانون في صمت ودون دعم كافٍ.

وأضاف إيجلاند أن هذه الفترة تمثل "لحظة عار" للأطراف المتحاربة في السودان وللعالم الخارجي الذي "يغض الطرف" أو حتى يساهم في تأجيج الأزمة. وأكد إيجلاند أن المجاعة تلوح في الأفق، لكنها تواجه عرقلة على الأرض، في حين يظل المجتمع الدولي غير مكترث بما يحدث.

ودعا إيجلاند القادة الدوليين إلى التدخل الفوري وتوفير التمويل الأساسي والضغط الدبلوماسي على الأطراف المتحاربة وأولئك الذين يقدمون الأسلحة. وأوضح أن إنهاء القتال أمر ضروري، إذ أدى بالفعل إلى نزوح 6.5 مليون شخص داخليًا وأكثر من 1.7 مليون شخص إلى البلدان المجاورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.