واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أمين عام (تقدم) يهنئ السودانيين بعيد الأضحى ويطالب بوقف الحرب

17 يونيو/حزيران 2024 (PEN) قال الأمين العام لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، الصديق الصادق المهدي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك: "أتقدم بالتهنئة لكل أهل السودان في معسكرات النزوح وفي الملاجئ وفي مناطق التصعيد العسكري ومناطق الأمان النسبي داخل الوطن. أسأل الله أن يحفظهم جميعًا وأن يعيد أيام العيد المباركة ونحن جميعًا أهل السودان ننعم بالأمن والسلام والاستقرار في منازلنا في كل ربوع الوطن الحبيب".

وذكر الصديق أن أزمة السودان ومعاناة أهله في كل مكان قد بلغت منتهاها، مضيفًا: "الفجر يعقب أشد أوقات الليل ظلامًا، فإننا بالأمل والرجاء والثقة في الله والشعب المعلم، على أعتاب غدٍ مشرق يجب أن نسعى جميعًا للوصول إليه".

وبحسب الصديق، فإن القوى المدنية أصبحت معظمها ضد الحرب، والمجتمع الدولي والإقليمي توحدت إرادته ضد الحرب. وأضاف: "أمامنا عقبة طرفي الحرب الذين أناشدهما بإيقاف الحرب التي تقتل وتشرد وتدمر ولا تحقق هدفًا".

واختتم الصديق حديثه بالقول: "فكل عام والسودان بخير، وكل عام وكل أهل السودان في أرض الوطن وخارجه بخير".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.