واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا: أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع الحاد

31يوليو / تموز 2024 (PEN) في تقرير حديث صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، قال إنه بحلول يونيو 2024، كان أكثر من 25 مليون شخص في السودان، أي ما يقارب 55% من إجمالي السكان، يعانون من الجوع الحاد. وذكر التقرير أن حوالي 755 ألف شخص على شفا المجاعة، وهو ما يمثل 3% من سكان البلاد.

وأضاف التقرير أن النزاع المستمر منذ أبريل 2023 أدى إلى نزوح أكثر من 10 ملايين شخص، أي حوالي 22% من السكان. وبحسب التقرير، يشكل الأطفال أكثر من نصف النازحين، حيث يبلغ عددهم حوالي 5 ملايين، بينما عبر أكثر من 2 مليون شخص إلى البلدان المجاورة.

وقال تقرير "أوتشا" إن ثلثي ولايات السودان، أي حوالي 12 ولاية من أصل 18، تعاني من تفشي أمراض متعددة مثل الكوليرا والملاريا والحصبة، وذلك نتيجة لانهيار نظام الرعاية الصحية العامة.

وذكر التقرير أن الأمم المتحدة وشركاءها (146 كياناً) تمكنوا من تقديم المساعدات لـ 7.9 مليون شخص في النصف الأول من العام، وهو ما يمثل حوالي 32% من العدد الإجمالي للمحتاجين.

وأضاف أوتشا أن خطة الاستجابة الإنسانية لم تُمول سوى أقل من 20% من المبلغ المطلوب، البالغ 2.7 مليار دولار، مما يعرقل الجهود اللازمة لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.