واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا: الأزمة في السودان تهدد حياة الملايين

2يوليو / تموز 2024 (PEN) حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من العواقب الوخيمة للأزمة في السودان على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد. ويواجه الملايين خطر المجاعة الوشيك، بينما يتعرض النازحون والذين يعيشون تحت القصف لانقطاع المساعدات الإنسانية الحيوية.

وذكر في تقريره أنه منذ اندلاع الصراع في أبريل 2023، نزح ما يقرب من 7.3 مليون شخص داخليًا، مما رفع إجمالي عدد النازحين في السودان إلى حوالي 10.1 مليون شخص.

ووفقًا لأحدث تقرير للتصنيف المرحلي المتكامل، يعاني حوالي 25.6 مليون شخص من الجوع الحاد، وتقترب المجاعة بسرعة من 755,000 شخص في 10 ولايات، بما في ذلك دارفور، كردفان، الجزيرة، النيل الأزرق، والخرطوم، خلال موسم العجاف بين يونيو وسبتمبر 2024.

كما أشار (أوتشا) أن المنظمات الإنسانية تحتاج بشكل عاجل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي لدعم 14.7 مليون شخص بخدمات المساعدة والحماية متعددة القطاعات، بما في ذلك 7.6 مليون شخص تم تحديد أولوياتهم في خطة الوقاية من المجاعة التي تم إطلاقها في أوائل أبريل 2024.

وذكر أنه رغم تحديات الوصول وفجوات التمويل، تمكن 128 شريكًا في المجال الإنساني من الوصول إلى أكثر من 7.1 مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة منذ يناير 2024. وقد تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في السودان بنسبة 16.6% فقط حتى 25 يونيو.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.