واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا: السودان بحاجة إلى 2.7 مليار دولار لمواجهة أسوأ أزمة إنسانية

30 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تقريرًا يكشف عن تصاعد الأزمة الإنسانية في السودان، حيث يواجه ما يقرب من 18 مليون شخص خطر الجوع الحاد، مع تهديدات متزايدة بالمجاعة في مناطق متعددة بالبلاد بما في ذلك دارفور وكردفان والجزيرة والخرطوم.

وأفاد التقرير أن النزاع الدائر منذ أبريل 2023 أدى إلى نزوح حوالي 7.3 مليون شخص داخليًا، مما يرفع إجمالي عدد النازحين في السودان إلى حوالي 10.1 مليون شخص.

وذكر (أوتشا) أن التحديات الكبيرة في التمويل والوصول للمناطق المتضررة تظل عائقًا رئيسيًا، حيث تحتاج المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تأمين 2.7 مليار دولار أمريكي لتقديم المساعدات وخدمات الحماية لأكثر من 14.7 مليون شخص في أمس الحاجة.

كما أوضح أنه منذ بداية عام 2024، استطاعت هذه المنظمات تقديم المساعدات لأكثر من 7.1 مليون شخص، مع تمويل HNRP السودان بنسبة 16.6٪ حتى الآن في يونيو الماضي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.