واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : القتال في السودان أدى إلى عواقب وخيمة على المدنيين

20نوفمبر تشرين الثاني 2023(pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن القتال في السودان أدى إلى عواقب وخيمة على المدنيين .

وذكر المكتب أن أكثر من 4,6 مليون شخص نزحوا داخلياً في جميع أنحاء البلاد بينما حرم كثيرون من الحصول على الخدمات الأساسية بالخرطوم و دارفور وكردفان .

وأضاف المكتب أن حماية المدنيين لا تزال تشكل شاغلاً رئيسياً مع ورود تقارير عن تزايد العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، فضلا عن تقارير عن انفصال الأسر وتجنيد الأطفال .

وقال أوتشا "لا يزال الصراع الدائر يعوق الحصول على الخدمات الصحية. وتفتقر المرافق الصحية إلى ما يكفي من الموظفين والإمدادات، وبالكاد تعمل في بعض المناطق".

وبحسب مكتب الشؤون الإنسانية فقد أعاق إنعدام الأمن والنهب والعوائق البيروقراطية إيصال المساعدات الإنسانية . مضيفاً أنه على الرغم من التحديات، وصل 154 شريكا للمكتب في المجال الإنساني إلى حوالي 4.5 مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة .

وقال المكتب إن المنظمات الإنسانية تحتاج إلى 2.6 مليار دولار أمريكي لدعم 18.1 مليون شخص بمساعدات متعددة المجموعات وخدمات الحماية حتى نهاية العام مبيناً أنه تم استلام 858.9 مليون دولار فقط حتى 15 أكتوبر.

ويخوض السودان نزاعً مستمراً منذ الخامس عشر من أبريل الماضي بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية بصورة كارثية وفقاً لتقارير دولية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.