واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : النزاع في السودان أثر على إقتصاد جنوب السودان وزاد عدد المحتاجين

30نوفمبر / تشرين الثاني 2023(OCAH) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن المجتمع الإنساني في جنوب السودان أطلق النداء الإنساني للعام 2024.

وذكر (أوتشا) أن النداء الإنساني يسعى إلى جمع 1.8 مليار دولار لدعم 6 ملايين شخص في جميع أنحاء جنوب السودان العام المقبل. مضيفاً أن ما يقدر بحوالي 7,1 مليون شخص سيظلون يعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال موسم العجاف من أبريل إلى يوليو. بينما سيظل نحو 1.6 مليون طفل معرضين لخطر سوء التغذية.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فإن النزاع في السودان أثر على إقتصاد جنوب السودان، مما أدى إلى زيادة أسعار المواد الغذائية وعدد الأشخاص الضعفاء الذين يحتاجون إلى المساعدة. 

وقالت ماري هيلين فيرني، القائمة بأعمال منسق الشؤون الإنسانية في جنوب السودان، "إن العاملين في المجال الإنساني سيواصلون العمل لضمان عدم اضطرار الناس بعد الآن إلى الاعتماد على المساعدات". وأضافت "للأسف، نتوقع أن يستمر تغير المناخ والصدمات المتعددة الأخرى في دفع الاحتياجات الإنسانية الحادة في العام المقبل".

وقال أوتشا إن خطة الاستجابة الإنسانية لجنوب السودان لعام 2023، و التي تدعو إلى 1.7 مليار دولار، يتم تمويلها حاليا بنسبة 54 في المائة بما يزيد قليلا عن 900 مليون دولار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.