واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 8,267 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا

24 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 8,267 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، بما في ذلك 224 حالة وفاة مرتبطة بها. حيث أوضح المكتب أن السودان أعلن تفشي الكوليرا في القضارف في 26 سبتمبر الماضي .

وذكر المكتب أن وباء الكوليرا إنتشر في 46 موقعاً في تسع ولايات سودانية إعتباراً من 23 ديسمبر .

وأضاف مكتب الشؤون الإنسانية أن الوكالات الإنسانية تعمل على توسيع نطاق إستجابتها لتفشي المرض، ودعم الكشف عن الحالات وعلاجها .

وأوضح المكتب أن عمليات الترصد مستمرة لتحديد عوامل الخطر ومعالجتها في المناطق المتضررة والشديدة الخطورة .

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه تم تطعيم أكثر من 2.2 مليون شخص ضد الكوليرا في المناطق المعرضة للخطر في القضارف والجزيرة .

وبحسب (أوتشا) فإن حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا تستهدف 5.5 مليون شخص يعيشون في منطقة محلية تبلغ عن حالات الكوليرا في ولايات الجزيرة والبحر الأحمر وكسلا والنيل الأبيض وسنار والنيل الأزرق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.