واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : فر أكثر من 250 ألف شخص من ولاية الجزيرة في أعقاب الإشتباكات الدائرة حول ود مدني

21 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه قد فر أكثر من 250 ألف إلى 300 ألف شخص من ولاية الجزيرة في أعقاب الإشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع حول ود مدني .

وذكر المكتب أن النازحون فرو من ود مدني إلى ولايات القضارف وسنار والنيل الأبيض، حيث قدرت السلطات المحلية وشركاء الأمم المتحدة في القضارف أن أكثر من 10,000 شخص قد التمسوا المأوى لدى المجتمعات المضيفة في مدينة القضارف.

وأضاف مكتب الشؤون الإنسانية أن آلاف النازحين من ود مدني ربما وصلوا إلى ولاية سنار في طريقهم إلى القضارف وكسلا والنيل الأزرق.

وبحسب (أوتشا) فإن هناك تقارير تشير إلى إنتقال النازحين داخلياً إلى ولاية التيل الأبيض للعبور لدولة جنوب السودان حال تدهورت الأوضاع .

وفي تقريره ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه يعيش ما يقدر بنحو 5.9 مليون شخص في ولاية الجزيرة، سلة الخبز في السودان ، حيث بعيش حوالي 700,000 شخص في ود مدني. ويحتاج أكثر من 270,000 شخص في المدينة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف المكتب أن حوالي 1.9 مليون شخص يعانون من أزمة إنعدام الأمن الغذائي، بينما تتفشى الكوليرا في ولاية الجزيرة والولايات المجاورة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.