واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : نزوح 5.6 مليون شخص داخل وخارج السودان بسبب النزاع الدائر في السودان

13أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen)

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه نزح ما يقدر بنحو 5.6 مليون شخص داخل السودان وخارجه منذ إندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع .


وذكر المكتب أنه قُتل شخصان وأصيب خمسة آخرون عندما تعرض مستشفى النو في أم درمان للقصف .


كما أن هناك حوالي 19 مليون طفل خارج المدرسة بسبب الصراع، مما يعرضهم لمخاطر بما في ذلك النزوح والتجنيد في الجماعات المسلحة والعنف الجنسي.


وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أنه ومنذ يوليو/تموز، أثرت الأمطار الغزيرة والفيضانات على حوالي 88,000 شخص في 20 منطقة في ثماني ولايات.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أنه لم يتم تمويل نداء خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 المنقحة إلا بنسبة 33.5 بالمائة حتى 13 أكتوبر".


يذكر أنه وفي الفترة من أبريل/نيسان إلى 31 أغسطس/آب، تمكن 125 شريكًا في المجال الإنساني من الوصول إلى حوالي 3.6 مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة وفقاً لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.