واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

(أوتشا) يؤكد تضرر أكثر من 500 ألف شخص جراء الإشتباكات بالجزيرة

9يناير /كانون الثاني 2024(pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشوؤن الانسانية (أوتشا) انه منذ 15 ديسمبر 2023، تضرر ما يقدر بنحو 509,800 شخص من الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في أجزاء من ولاية الجزيرة، وفقا لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة  .

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن حوالي 275,800 نازح داخليا أو 54% من إجمالي الأفراد المتضررين تعرضوا للنزوح لأول مرة، من محليتي مدني الكربة وشرق الجزيرة .

واشارت المنظمة الدولية الي ان 46% من إجمالي المتضررين قد لجأوا سابقا إلى الجزيرة من ولاية الخرطوم وعانوا من النزوح الثانوي بعد اندلاع العنف في ولاية الجزيرة في 15 ديسمبر 2023.

وأضاف المكتب ان انقطاع الطرق المؤدية إلى القرى الواقعة شرق الجزيرة أدى إلى نقص في السلع الغذائية الأساسية وأفادت التقارير أن الأسعار قد تضاعفت ثلاث مرات واستخدم التجار طرقا بديلة لجلب الإمدادات الإنسانية.

يذكر انه و منذ اندلاع النزاع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع نزح ملايين من المواطنيين السودانيين داخليا وخارجياً.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.