واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"أوتشا" يحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان

14 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بأن السودان يواجه خطرًا حقيقيًا من المجاعة، حيث شهدت البلاد زيادة حادة في عدم الأمان الغذائي وسوء التغذية خلال عام من النزاع المكثف، لا سيما في مناطق دارفور، وكردفان، والخرطوم، والجزيرة.

وذكر المكتب أن ما يقرب من 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة، في حين يعاني 18 مليون شخص، وهو ما يمثل ثلثي سكان السودان، من عدم الأمان الغذائي الحاد. كما يعاني نحو 730 ألف طفل من سوء التغذية، مما يجعل الوضع أكثر خطورة.

وأشار المكتب إلى أن الوكالات الإنسانية طورت خطة للتخفيف من هذا الوضع، حيث تركز على استجابات متكاملة تقودها مجموعات الأمن الغذائي والتغذية والصحة والمياه والصرف الصحي، مع التركيز على أهمية توفير الحماية.

ومع ذلك، أكد المكتب أن نجاح هذه الخطة يعتمد بشكل كبير على توفر عنصرين حيويين: الوصول الآمن للمناطق المتضررة والتمويل اللازم لتنفيذ الاستجابات الإنسانية بشكل فعّال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.