واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا : يعد السودان الآن أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم

12نوفمبر /تشرين الثاني 2023 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن أكثر من 6 ملايين شخص نزحوا داخل السودان وخارجه منذ منتصف ابريل الماضي .

وقال المكتب في تقرير له اليوم إنه فر ما لا يقل عن 1.2 مليون شخص من السودان منذ منتصف أبريل بحثا عن الأمان والحماية في البلدان المجاورة .

وأضاف مكتب الشؤون الإنسانية "يعد السودان الآن أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، حيث يفر 3 ملايين طفل من العنف الواسع النطاق".

وقد أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء اختطاف النساء والفتيات وتزويجهن قسرا واحتجازهن للحصول على فدية.

وبحسب برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة فإن السودان يعد واحد من أكبر أربع بؤر ساخنة للقلق الشديد لانعدام الأمن الغذائي .

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه تم تمويل نداء خطة الاستجابة الإنسانية للسودان المنقح لعام 2023 بنسبة 33.8 في المائة فقط اعتبارا من 12 نوفمبر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.