واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا يعلن عبور 386,973 شخص لجنوب السودان حتى 19 نوفمبر الجاري

23نوفمبر تشرين الثاني 2023 (pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية انه ومنذ اندلاع النزاع في السودان في 15 أبريل، فر أكثر من مليون شخص إلى البلدان المجاورة، حيث سجل عبور 386,973 شخصا إلى جنوب السودان حتى 19 نوفمبر. نصف الوافدين من الإناث، ويشكل الأطفال دون سن 18 عاما النسبة الأكبر من النصف الآخر. ويمثل العائدون من جنوب السودان 18٪ من الوافدين، واللاجئون السودانيون 83٪.وفقاً لتقرير المكتب.

وذكر التقرير أنه من بين نقاط الدخول ال 22 التي يجري رصدها، وصل أكثر من 99 في المائة من الوافدين الجدد بنسبة 83 في المائة عبر وونتو/جودا (بالقرب من الرنك) في ولاية أعالي النيل، و16 في المائة عبر باناكواش في ولاية الوحدة، و1 في المائة عبر قير آدم في ولاية شمال بحر الغزال.

واوضح مكتب الشؤون الإنسانية أن انقطاع خطوط الإمداد إلى منطقة أبيي الإدارية من السودان وذلك بسبب النزاع ومن جنوب السودان بسبب موسم الأمطار والمخاوف الناجمة عن العنف الطائفي والإجرام أدى إلى زيادة مطردة في الأسعار ، مما قلل من وصول العائدين والمجتمعات المضيفة إلى السلع الأساسية.

يذكر أنه ومنذ إندلاع النزاع في السودان 15 أبريل بين الجيش و الدعم السريع نزح  الملايين داخلياً وخارجياً إثر تدهور الأوضاع وفقاً لتقارير أممية. 

___

إعادة تحرير : ميادة زين العابدين

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.