واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"أوتشا" يكشف عن وفاة عامل إغاثة بدارفور جراء إصابته برصاصة

12 يونيو/حزيران 2024 (PEN) حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" من أن الاشتباكات المستمرة في الفاشر وحولها تلحق أضرارا فادحة بالعاملين في المجال الإنساني والعمليات الإنسانية.

وذكر المكتبة أنه يوم الإثنين، توفي عامل إغاثة تابع لمنظمة الإغاثة الدولية غير الحكومية في دارفور بسبب مضاعفات إصابته برصاصة في 1 حزيران/يونيه. وأطلقت النار على الموظفة أثناء عودتها إلى مخيم زمزم للنازحين، بعد نقل مريضة إلى مستشفى الفاشر للولادة.

وأضاف "أوتشا" أن عامل الإغاثة هو السادس يقتل في السودان خلال الأسابيع الستة الماضية. وشدد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مرة أخرى على أنه في السودان وفي النزاعات في كل مكان آخر في العالم، يجب حماية العاملين في المجال الإنساني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.