واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوتشا :  70% من المستشفيات في الولايات المتأثرة بالصراع لا تعمل

18 فبراير / شباط 2024 (PEN)  في ظل النزاع المستمر والأزمات المتعددة التي تعصف بالسودان، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن وضع إنساني مأساوي يعاني منه الملايين في البلاد.

حيث أفاد أنه منذ إبريل 2023، أُجبر ما يقارب ثمانية ملايين شخص على مغادرة منازلهم، فروا من العنف والاضطهاد في مناطق مختلفة من السودان. بينما يعيش 10٪ من هؤلاء النازحين في حالة طوارئ من الجوع، مما يبرز حاجة ملحة إلى المساعدة الإنسانية.

وأضاف أنه و منذ بداية الأزمة، قدمت منظمات الإغاثة مساعدات إلى أكثر من 8.1 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، ومع ذلك، تظل الاحتياجات ملحة ومتزايدة.

وفي إطار هذه الأزمة الإنسانية، أكد بيتر غراف، من منظمة الصحة العالمية في السودان، أن الحاجة إلى المساعدة الإنسانية هائلة، ولكن التزام الجهات المعنية وتصميمها لمساعدة السكان المتضررين هو أيضًا هائل.

و مع تدهور الوضع الصحي في السودان، يواجه السكان تحديات كبيرة. حيث تشير التقديرات إلى وجود أكثر من 10,000 حالة من الكوليرا، 5000 حالة من الحصبة، ونحو 8000 حالة من حمى الضنك، بالإضافة إلى أكثر من 1.2 مليون حالة إصابة بالملاريا.

بينما تواجه السلطات التحديات في تقديم الخدمات الصحية، إذ أن 70٪ من المستشفيات في المناطق المتضررة من النزاع لا تزال مغلقة، فإن الدعوة إلى تعزيز الجهود الإنسانية وتقديم المساعدات الطبية تبقى ملحة للغاية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.