واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أوكرانيا تتبرع بشحنة من القمح لمساعدة السودان

28 فبراير / شباط 2024 (PEN)  أعلن برنامج الأغذية العالمي عن وصول شحنة من القمح الذي تبرعت به أوكرانيا لعملية برنامج الأغذية العالمي إلى بورتسودان ليوزع على المتضررين من النزاع في السودان .

كما ذكر البرنامج أن الشخص المقدمة من مبادرة الرئيس الأوكراني أصبحت ممكنة بفضل وزارة الخارجية الألمانية التي غطت تكاليف التشغيل الكاملة .

وقال البرنامج الأممي إنه يعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات الغذائية الحيوية بشكل عاجل للأسر في السودان التي تعاني من ارتفاع حاد في انعدام الأمن الغذائي.

وذكر برنامج الأغذية أنه سيتم توفير 7,600 طن من دقيق القمح للأسر التي فر الكثير منها من منازلها بسبب القتال وتكافح كل يوم لتلبية احتياجاتها الغذائية .

وحذر البرنامج من كارثة جوع تلوح في الأفق مع اقتراب موسم العجاف إذا لم يتلق المدنيون مساعدات غذائية. حيث ذكر أن ما يقرب من 18 مليون شخص يواجهون إنعدام الامن الغذائي الحاد بالسودان، من بينهم 5 ملايين بمستويات الجوع الطارئة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.