رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

إسطنبول تحتضن ملتقى الأعمال السوداني التركي

25يوليو / تموز 2024 (بنا) يناقش "ملتقى الأعمال السوداني التركي اللوجستي الاقتصادي الاستثماري الأول"، الذي انطلقت أعماله في مدينة اسطنبول التركية أمس الأربعاء، تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأوضحت وكالة "الأناضول" التركية أن الملتقى يستمر لمدة يومين بمشاركة واسعة من قطاع المال والأعمال في البلدين، وينظمه منتدى "أسفيكس للمعارض" التركي (ASFEX Forum Expo)، بمشاركة من جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك "موصياد" ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية "دييك" وجمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب "أسياد".

ودعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في السودان أحلام مدني مهدي، في كلمة لها خلال افتتاح المنتدى، المستثمرين الأتراك للاستثمار في بلادها، وقالت:  "أبوابنا مفتوحة لكل مستثمر قادم من تركيا يساهم في تنمية السودان. ويوجد العديد من الشركات التركية في السودان".

من جانبه، أكد نائب وزير التجارة التركي أوزغور فولكان في كلمته أنّ اللقاءات التي ستتم بين رجال الأعمال والمستثمرين في الملتقى ستاهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وبين أنّ الصادرات التركية ارتفعت من 36.1 مليار دولار عام 2002 إلى 255.4 مليار دولار عام 2023، فيما انخفضت الواردات بنسبة 8.5 بالمئة، وانخفض عجز التجارة الخارجية بنسبة 29.5 بالمئة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.