واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إكليد تسجل أكثر من 10 الآف حالة وفاة منذ إندلاع النزاع في السودان

5نوفمبر/تشرين الثاني2023 (pen) قالت منظمة إكليد غير الحكومية إنه منذ إندلاع القتال لأول مرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع (شبه العسكرية في 15 أبريل الماضي سجل مرصد إكليد أكثر من 2800 حادثة عنف سياسي وأكثر من 10.400 حالة وفاة في السودان .

وذكرت إكليد أنه وفي الفترة من 30 سبتمبر وحتى 27 أكتوبر تم الإبلاغ عن أكثر من 420 حادثة عنف سياسي وأكثر من 1270 حالة وفاة .

وأضافت منظمة إكليد أن ولاية الخرطوم شهدت أكبر عدد من أحداث العنف السياسي والوفيات خلال الفترة المشمولة بتقرير المرصد حيث بلغ عدد الاحداث 300 و 800 على التوالي .

مضيفتاً أن ولاية جنوب دارفور شهدت ثاني أكبر عدد من الوفيات، بحوالي 210، وحوالي 30 حادثة عنف سياسي.

وقالت إكليد " كانت المعارك أكثر أنواع الأحداث شيوعًا، حيث تم تسجيل أكثر من 180، تليها الانفجارات وأحداث العنف عن بعد، بأكثر من 190. ومع ذلك، مقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة، سجل ACLED انخفاضًا بنسبة 17% في المعارك وانخفاضًا بنسبة 14% في الانفجارات والهجمات. العنف عن بعد ".

يذكر أنه ومنذ إندلاع النزاع في ابريل/نيسان الماضي بين الجيش والدعم السريع تدهور الوضع الإنساني ما أدى لنزوح الملايين وفقاً للأمم المتحدة .

________

إعادة تحرير: احمد السيد - تصميم : محمد عبد المنعم

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.