واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إكليد تسجل أكثر من 12,190 حالة وفاة منذ إندلاع النزاع في السودان

2 ديسمبر / 2023 كانون الأول(pen) قالت منظمة إكليد غير الحكومية أنه ومنذ اندلاع القتال لأول مرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 أبريل، سجل مرصد إكليد أكثر من 3,250 حدث عنف سياسي وأكثر من 12,190 حالة وفاة في السودان.

و بحسب إكليد فإنه في الفترة من 28 تشرين الأول/أكتوبر إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر، سجل المشروع أكثر من 360 حادث عنف سياسي وأكثر من 1,690 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها.

في حين أن ولاية الخرطوم لديها أكبر عدد من أحداث العنف السياسي، مع أكثر من 240، كان ولاية غرب دارفور أكبر عدد من القتلى، بحوالي 860، وما يقرب من 16 حدث عنف سياسي.

وذكرت المنظمة أن النوع الأكثر شيوعا من الأحداث هو المعارك ، حيث تم تسجيل 170 ، تليها الانفجارات وأحداث العنف عن بعد ، بأكثر من 120. مقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة ، كما سجلت إكليد انخفاضًا بنسبة 10٪ في المعارك وانخفاضا بنسبة 38٪ في الانفجارات والعنف عن بعد في السودان.

إعادة تحرير/ ميادة زين العابدين

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.