واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إكليد تسجل زيادة بنسبة 30٪ في حوادث العنف ضد المدنيين في السودان

18 مايو / آيار 2024 (PEN) كشفت منظمة إكليد غير الحكومية (ACLED) عن إحصائيات مقلقة حول تصاعد العنف السياسي في السودان منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في 15 أبريل. وفقًا للتقرير الأخير للمنظمة، تم تسجيل أكثر من 6,050 حدث عنف سياسي وأكثر من 16,650 حالة وفاة في البلاد منذ بدء الصراع.

بين 6 أبريل و10 مايو 2024، وثقت إكليد أكثر من 415 حدث عنف سياسي وما يزيد عن 875 حالة وفاة. وأبرز التقرير أن ولايتي شمال دارفور والخرطوم شهدتا أعلى نسبة من أعمال العنف السياسي خلال هذه الفترة، حيث سجلت كل منهما أكثر من 100 حادث. في شمال دارفور، أبلغ عن مقتل 239 شخصًا، بينما في الخرطوم، سجلت 101 حالة وفاة.

وذكر التقرير أن العنف ضد المدنيين كان أكثر أنواع الأحداث شيوعًا، حيث تم تسجيل 160 حادثًا، تلتها المعارك بـ 142 حادثًا. وأوضح التقرير أنه مقارنةً بالأسابيع الأربعة السابقة، شهدت الفترة المشمولة بالتقرير زيادة بنسبة 30٪ في حوادث العنف ضد المدنيين. وأكدت إكليد أن قوات الدعم السريع ارتكبت معظم هذه الحوادث ضد المدنيين، خاصة في ولايتي الجزيرة وشمال دارفور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.