واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال الدكتور بشير كمال الدين حميد، مدير الصحة والتغذية في منظمة إنقاذ الطفولة، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات الواسعة في السودان تسببت في تفاقم معاناة الأسر والأطفال، خاصة النازحين الذين يعانون منذ أكثر من 16 شهرًا من القتال. 

وأوضح حميد أن تلوث المياه وتدمير المرافق الصحية أدى إلى تفشي الكوليرا بشكل كبير. وأضاف حميد: "قبل خمسة أيام، دمرت مياه الفيضانات الجسر الوحيد الذي يربط بين ولايتي وسط وغرب دارفور، مما أدى إلى منع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى أكثر من 880,000 نازح في وسط دارفور"

وأشار إلى أن الأطفال هم الأكثر عرضة للخطر إذا لم يتم إيجاد بدائل لنقل المساعدات، بما في ذلك استخدام الطائرات، حيث قد يقضون أيامًا أو أسابيع دون طعام أو دواء.

وتابع حميد: "فرق منظمة إنقاذ الطفولة شاهدت أشخاصًا يحاولون عبور النهر باستخدام أطواف خشبية، مما يعرض حياتهم للخطر. وتم توثيق حالات انقلاب الطوافات وإلقاء الأشخاص في النهر، مما استدعى تدخل الشباب لإنقاذهم".

وفي ظل استمرار الأمطار منذ يونيو، دعت منظمة إنقاذ الطفولة المجتمع الدولي إلى توفير التمويل والموارد اللازمة لإعادة بناء الجسر وضمان إيصال المساعدات للأسر والأطفال النازحين في وسط دارفور دون عوائق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.