واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إنقاذ الطفولة تكشف عن وصول مئات الأطفال غير المصحوبين بذويهم إلى النيل الأزرق والقضارف

22 أغسطس / آب 2024 (PEN) أفادت المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة بوصول ما يقرب من 500 طفل غير مصحوبين ومنفصلين عن ذويهم إلى ولايتي النيل الأزرق والقضارف خلال ستة أسابيع، نتيجة تصاعد القتال في السودان. 

وأشارت المنظمة إلى أن تصاعد العنف في سنجة بولاية سنار في 29 يونيو/حزيران الماضي أدى إلى نزوح حوالي 725,000 شخص، يمثل الأطفال أكثر من 50% من هذا العدد.

ووفقًا لبيانات مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، فإن هذه العائلات تهرب من مناطق النزاع في الخرطوم والجزيرة إلى النيل الأزرق والقضارف، حيث تم تسجيل 451 طفلًا غير مصحوبين خلال الفترة من 29 يونيو/حزيران إلى 14 أغسطس/آب 2023.

وأكدت المنظمة أن هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة تأتي في ظل نقص حاد في التمويل، حيث تم تأمين 37.4% فقط من إجمالي 2.7 مليار دولار، وهو المبلغ المطلوب لخطة استجابة الأمم المتحدة للسودان.

وأعربت ماري لوبول، المديرة الإنسانية لمنظمة إنقاذ الطفولة في السودان، عن قلقها من تزايد أعداد الأطفال المتضررين ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، مطالبة المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لتوفير التمويل اللازم لحماية الأطفال المتضررين من النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.