واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إيقاد تدعو لتنسيق الجهود الدولية لتحقيق السلام في السودان

21يونيو/حزيران 2024 (PEN) أكد الدكتور وركنه جيبيهو، السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، استمرار تصاعد الصراع في السودان بعد مرور خمسة عشر شهراً من القتال العنيف، على الرغم من الجهود المتواصلة من قبل إيقاد والاتحاد الأفريقي والجهات الفاعلة الدولية لتسهيل وقف إطلاق النار.

وخلال إحاطة لمجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، برئاسة السيد كاغوتا موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا، شدد الدكتور جيبيهو على أهمية تنسيق جهود السلام بين شركاء السودان وأصدقائه. وأكد على ضرورة إعطاء الأولوية للشعب السوداني الذي عانى كثيراً جراء هذا الصراع المستمر.

وأشار الدكتور جيبيهو إلى التزام إيقاد الراسخ بإيجاد طريق للسلام لأشقائهم السودانيين، معبراً عن إيمانه بأن هناك أملاً في التوصل إلى حل سلمي على الرغم من السنة المأساوية التي مرت على السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.