واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

إيقاد والولايات المتحدة تتعاونان لدعم السلام في السودان

8يوليو / تموز 2024 (PEN) أكد السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، د.وركنة جيبيهو، أنه في إطار التزام إيقاد الثابت بتعزيز السلام والاستقرار في القرن الأفريقي، التقى اليوم مع المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، مايك هامر، في مكتبه. 

وأضاف جيبيهو أن اللقاء تناول بشكل متعمق المخاوف المشتركة بشأن الوضع الحالي للسلام والأمن في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على السودان.

وذكرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية أنها ملتزمة بالعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وشركاء التنمية الآخرين لتعزيز السلام الدائم والتنمية المستدامة في المنطقة.

وفي سياق متصل، استضاف السكرتير التنفيذي للإيقاد وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي. وتناول النقاش الوضع في السودان ومشهد السلام والأمن الإقليمي الأوسع.

و قال السكرتير التنفيذي، إن هناك أكثر من 10 ملايين شخص نازح حاليًا في السودان بسبب الصراع الدائر. وأضاف أنه في كل يوم، يتم دفع عدد لا يحصى من الأشخاص إلى حافة الهاوية، مشددًا على أن الأزمة الإنسانية في السودان تتطلب بذل جهود متضافرة.

وأعرب د. جيبيهو عن شكره لجوزيب بوريل وفريقه على دعمهم الثابت الذي أدى إلى تعزيز التعاون بين الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية والاتحاد الأوروبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.