واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

ابو الغيظ يحذر من إقتراب السودان لحالة الحرب الأهلية الشاملة

7 سبتمبر / أيلول 2023(pen) حذر السيد احمد ابو الغيظ الأمين العام لجامعة الدول العربية من إقتراب السودان لحالة الحرب الأهلية الشاملة . وقال " لا نريد للسودان وأهله أن ينزلقوا إليها "

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الإفتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

وقال أبو الغيظ إن الأزمة في السودان لا زالت تتوالى فصولها مخلفة كلفة هائلة بما يفوق الإحتمال على أبناء الشعب السوداني . مضيفا أنه مع إستمرار القتال تتزايد أعداد الفارين وتصير الحياة مستحيلة للسكان المدنيين .

وذكر الأمين العام أنهم يدركون أن المطلوب الآن هو التحرك على نحو عاجل من أجل تحقيق الحل الشامل للأزمة والذي يقتضي ابتداء وقف مستداما لإطلاق النار في كافة المدن السودانية . بما يهيئ السبيل للعودة للمسار السياسي .

وقال أنه بالرغم من أولوية هذه الأهداف والحاحها فإنهم يضعون الإستجابة الإنسانية العاجلة في مقدمة أولوياتهم

يذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لمقتل أكثر من 5 آلاف شخص ونزوح الملايين وفقاً لتقارير الأمم المتحدة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.