واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اجتماع تنسيقي لمجابهة خطر تفشي الامراض الوبائية بنهر النيل

9 أكتوبر/تشرين الأول2023(pen)  ترأس الدكتور احمد علي وهب وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل ظهر الأمس بقاعة رئاسة وزارة الصحة بعطبرة الاجتماع التنسيقي الأول بين المنظمات الدولية والوطنية والجهات ذات الصلة وذلك بغرض تضافر الجهود لمجابهة خطر تفشي الامراض الوبائية بالولاية  .

وقد حضر الأجتماع الاستاذ اسماعيل الازهري وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والوطنية بالولاية . 

واستعرض الإجتماع تقريرا مفصلا عن الوضع الصحي الراهن بالولاية حيث عكس المشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ انشطة المكافحة الوقائية وتطرق الاجتماع الي الدور الفاعل للمنظمات في دعم الخدمات الصحية من خلال تنفيذ العديد من الانشطة بمراكز الإيواء والمناطق المتاثرة بالسيول والأمطار مؤخرا .

وأمن الاجتماع علي ضرورة وضع خارطة عمل للاستفادة من وجود المنظمات وتقوية الشراكات بين القطاعات والجهات ذات الصلة مع المنظمات من اجل توحيد الجهود للتصدي لاي طارئ صحي بالولاية  .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.