واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

ارتفاع مستويات الجوع في السودان يثير قلقًا دوليًا

27 يونيو/حزيران 2024 (PEN) بعد مرور أربعة عشر شهرًا على تفاقم النزاع في السودان، كشف ‏التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي‏ عن أوضاع مأساوية. يواجه أكثر من 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف سكان البلاد، أزمات غذائية حادة أو أسوأ، خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024، وهو ما يتزامن مع موسم العجاف.

التقرير أظهر أن 755,000 شخص يواجهون حالات كارثية في عشر ولايات منها ولايات دارفور الكبرى وجنوب كردفان وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم. كما يعيش 8.5 مليون شخص في حالات طوارئ غذائية.

تحذر التقارير من خطر حدوث مجاعة في 14 منطقة بسبب النزاع المتزايد وتصاعد العنف، مما يؤثر بشكل كبير على السكان المحاصرين والنازحين داخليًا واللاجئين. الأوضاع الأكثر حرجية في ولايات دارفور وكردفان والخرطوم، حيث يفتقر السكان إلى الحماية والإمدادات الغذائية الأساسية.

السلطات الدولية تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الإنسانية الصعبة في السودان وتدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لتقديم المساعدات وتحقيق الاستقرار في المناطق المتضررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.