واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي: السودان يواجه أزمة جوع حادة والتمويل الدولي غير كافٍ

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعربت مديرة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، عن قلقها العميق بشأن الوضع الإنساني في السودان، مؤكدةً أن البرنامج يحتاج إلى وصول أفضل للمناطق المتضررة من المجاعة وتمويل أكبر من المجتمع الدولي، وذلك في تصريحات أدلت بها لوكالة أسوشيتد برس يوم الخميس.

وقالت ماكين: "أزمة السودان شبه منسية في الوقت الحالي"، مشيرة إلى أن تعدد الأزمات العالمية تسبب في إجهاد الاهتمام الدولي، حيث أن الناس باتوا "مستنزفين" نتيجة كثرة الأزمات المتتالية.

وأوضحت ماكين أن موسم الأمطار زاد من صعوبة إيصال المساعدات، حيث تستغرق الشاحنات حوالي أسبوعين للوصول إلى مخيم زمزم، الذي يضم أكثر من 400,000 نازح والذي تجاوز عتبة المجاعة في فبراير الماضي. وقالت ماكين: "جرفت الجسور، وغمرت الطرق. إنها مواقف مأساوية للغاية".

وأشارت مديرة برنامج الأغذية العالمي إلى أن المنظمة تواجه نقصًا حادًا في التمويل بسبب إرهاق المانحين بعد الجائحة، وأنه يتعين على البرنامج استخدام الموارد المتاحة بفعالية أكبر من خلال تطوير تقنيات جديدة للتنبؤ بالطقس وتوفير الغذاء في حالات الطوارئ.

وختمت ماكين تصريحاتها قائلة: "نحن بحاجة إلى وصول واسع النطاق، وعلينا أن نوضح للعالم مدى خطورة الوضع وما هو على المحك إذا لم نتمكن من التعامل مع هذه الأزمة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.