واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي والملك سلمان للإغاثة يوقعان اتفاقيتين  لعلاج سوء التغذية والوقاية منه في السودان وجنوب السودان

16أبريل / نيسان 2024 (PEN) وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم اتفاقيتين مع المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية قدرها 1.4 مليون دولار أمريكي لعلاج سوء التغذية والوقاية منه في جميع أنحاء السودان وجنوب السودان. سيساعد هذا التمويل أكثر من 35,000 طفل وأم حامل أو مرضعة تأثروا بالنزاعات والصدمات الاقتصادية والأحداث المناخية، بما في ذلك حوالي 29,000 شخص في السودان و6,000 شخص في جنوب السودان.

وقال مايكل دانفورد، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة شرق أفريقيا، إن هذا التمويل يأتي في وقت حرج بعد عام من بدء الصراع في السودان، والذي قد يتحول إلى أكبر أزمة جوع في العالم. وأضاف دانفورد أن دعم البرامج الغذائية أمر بالغ الأهمية لمنع الوفيات الناتجة عن الجوع وسوء التغذية.

ووقعت الاتفاقيتين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، ومستشار الديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله الربيعة. وأكد الربيعة أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بدعم الفئات السكانية الضعيفة في السودان وجنوب السودان، وتعزيز مستقبل أكثر صحة ومرونة لجميع المجتمعات.

يذكر أن السودان يواجه زيادة في سوء التغذية الحاد، حيث يعاني 4.9 مليون طفل دون سن الخامسة والنساء الحوامل أو المرضعات من سوء التغذية الحاد. أما في جنوب السودان، فيتوقع أن يعاني 1.6 مليون طفل و870,000 امرأة حامل ومرضعة من سوء التغذية هذا العام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.